مكتب أريب الجزيرة للاستشارات الهندسية

نقل ملكيه

نقل الملكية هو إجراء قانوني يتم من خلاله تحويل ملكية عقار أو أي ممتلكات أخرى من شخص إلى آخر. يمكن أن يتم نقل الملكية لأسباب مختلفة، مثل البيع أو الهبة أو الميراث.

الأوراق المطلوبة لنقل ملكية عقار

تختلف الأوراق المطلوبة لنقل ملكية عقار حسب الجهة المختصة، ولكن بشكل عام، تتضمن الأوراق المطلوبة الآتي:

  • صك الملكية القديم.
  • عقد البيع.
  • بطاقة الهوية أو جواز السفر لكل من البائع والمشتري.
  • شهادة تسوية الأراضي (إن وجدت).
  • شهادة إنجاز المبنى (إن وجدت).
  • شهادة إشغال المبنى (إن وجدت).
  • شهادة خلو العقار من المخالفات (إن وجدت).

نصائح لنقل ملكية عقار

  • ابدأ إجراءات نقل الملكية في وقت مبكر لتجنب أي تأخير.
  • استعن بمحامي أو خبير عقاري لمساعدتك في إجراءات نقل الملكية.
  • تأكد من فهم جميع الشروط والأحكام القانونية المتعلقة بنقل الملكية قبل التوقيع على أي عقود أو وثائق.

احجز الخدمة

مكتب أريب الجزيرة للاستشارات الهندسية

تواصل هاتفيا

احجز الان وسوف نتواصل معاك

Contact Form

مكتب أريب الجزيرة للاستشارات الهندسية

نحن نقدم الخبرة والاحترافية في مجالات السلامة والوقاية من الحريق والهندسة المعمارية والإنشاءات والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والتخطيط ونظم المعلومات الجغرافية

فرع تبوك

فرع الرياض

Copyright © 2024 Ajec.com.sa | Powered by Webcave